×
4 ربيع أول 1446
8 سبتمبر 2024
الجمهورية الجديدة
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير: مرتضى أبوعقيل
محافظات

في احتفالها بالمولد النبوي الشريف نقابة فلاحين الغربية تدعم ترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية ثالثة

الجمهورية الجديدة

استقبلت اليوم نقابة الفلاحين بالغربية برئاسة الحاج حسن حلمي الحصرى رئيس اللجنة النقابية المهنية وأمين أمانة الزراعة والموارد المائية بحزب مستقبل بالغربية بالغربية نقباء مدن ومراكز المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وعدد من الشخصيات العامة بالمحافطة وذلك للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وعيد الفلاح الواحد والسبعون .
وقال الشيخ عبدالحميد الزغبي من علماء الأزهر الشريف : إن الاحتفال بمولد النبي -صلى الله عليه وسلم- واتباع منهجه ضرورة حياتية وواجب ديني؛ لكنه ينبغي أن يكون هذا الاحتفال مقرونًا بالنتائج التي ترتبت على مولده وبعثته -صلى الله عليه وسلم- من بناء مجتمع يسمو بمكارم الأخلاق وينهض بالعمل والجدّ والاجتهاد، مشيرًا إلى أن ميلاد النبي -صلى الله عليه وسلم- ورسالته جاءت لإقامة الحق، ونشر العدل، ونصرة المظلوم، ووضع الأمور في نصابها بعيدًا عن العصبية والقبلية، وهو ما يدعونا إلى اتباع ما أمر به نبينا، واقتفاء أثره، واتباع هديه، واجتناب نواهيه.
وسلط الزغبي، من خلال كلمته الضوء على شخصية النبي الكريم؛ ليقتبس المسلم من عظيم خصال النبي ورحمته التي ملأت الأرض نورًا، فأضاءت الطريق لكل ضالٍّ فلم يكن النبي رحمة للمسلمين فقط وإنما أُرسل رحمة للعالمين، كما أنها تستهدف تعظيم قدر النبي -صلى الله عليه وسلم- والدعوة للتحلي بأخلاقه، والتماس منهجه في حياتنا اليومية وفي علاقتنا بالآخرين، وإبراز سماحته في المواقف المختلفة مع الكبير والصغير والمسلم وغير المسلم، وكيف أنه أرسى القواعد التي تنظم للبشر حياتهم وترسِّخ لمعاني السلم والتعايش فيما بينهم.
وأضاف الشيخ عبدالحميد الزغبي، إنَّه لابد على المسلم أن يغتنم ذلك اليوم المبارك من خلال قراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم، واستحضار مشاهد ومواقف من سيرة النبي الكريم العطرة لقول النبي الكريم: (عليكُمْ بِسُنَّتِي وسنَّةِ الخُلفاءِ المهديِّينَ الرَّاشِدينَ، تَمسَّكُوا بِها، وعَضُّوا عليْها بالنَّواجِذِ، وإيّاكُمْ ومُحدثاتِ الأُمورِ؛ فإنَّ كلَّ مُحدَثةٍ بِدعةٌ، وكلَّ بِدعةٍ ضلالَةٌ).
مشيرا إلي أنَّه يجب على المسلم يُكثر من الصلاة على النبي محمد في ذلك اليوم المبارك، لما قال عُمَرُ للنبي صلى الله عليه وسلم: «يا رسولَ اللهِ، لأَنتَ أَحَبُّ إلَيَّ مِن كُلِّ شَيءٍ إلَّا مِن نَفسِي»، وقَالَ النبِيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «لا والذي نَفسِي بيَدِه؛ حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليكَ مِن نَفسِكَ»، فقالَ له عُمَرُ: فإنَّه الآن واللهِ لأَنتَ أَحَـبُّ إلَيَّ مِن نَفسِي، فقالَ النبِيُّ صلى الله عليه وآله وسلم: «الآن يا عُمَرُ»

ومن جانبه أكد حسن الحصري نقيب الفلاحين بالغربية، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي للفلاح تعتبر انتصارًا للفلاح المصري وخصوصًا صغار المزارعين.
لأن بعضهم كانوا يعانون من مشكلات القروض للبنك الزراعي المصري وبتوجيهات السيد الرئيس سيتم رفع جميع الديون وإسقاطها قبل يناير 2024".
وأشار إلى أن الرئيس السيسي تحدث كثيرًا عن التنمية الزراعية وأن الزراعة أمن قومي، متابعًا: "مصر ستضيف خلال عامين من 3 إلى 4 ملايين فدان وسيوفر ذلك ملايين من فرص العمل"، موجهًا الشكر والتقدير للرئيس السيسي على قرارات اليوم التي تخدم عددًا كبيرًا من المصريين سواء زيادة الرواتب والمعاشات وتكافل وكرامة .
وأشاد الحصري بدور مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قرى الريف المصرى، من أهم المبادرات التى شهدها الوطن منذ مئات السنين، وفي مقدماتها مشروع تبطين الترع والذي يعد من أهم المشاريع التى تمت فى المبادرة نظرا لأن تلك المشروع يحافظ على مياه الرى داخل الترع .

وأشار إلى أن هذا المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بمثابة نقلة حضارية تسعى إليها الحكومة المصرية في كافة قرى ونجوع مصر، من خلال المبادرة الكريمة ، لتطوير شبكة الترع والمصارف، مما يساعد على تقليل تلوث البيئة وصولًا إلى تحقيق مردود اقتصادي واجتماعي ملموس في تلك المناطق ،ويستهدف المشروع الحفاظ على كميات المياه التي يتم هدرها بعد تسربها للتربة الطينية، لذا من المتوقع أن يسهم في توفير المياه التي كانت تهدر بطول مجاري الشبكة المائية في كافة أنحاء الجمهورية، وليست فقط محافظة الغربية . كما ساهم هذا المشروع فى القضاء على الحشائش والحشرات الضارة التى كانت تملئ الترع قبل التبطين .

وأكد الحصري - خلال كلمته - الدور العظيم الذي تقوم به المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك من خلال إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، فضلاً عن دورها في توفير المزيد من فرص العمل لأهالينا في تلك القرى من خلال تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية التي تتم إقامتها في إطار المبادرة .. مشيرا الي أن هذه الإنجازات لم نشهدها طوال الـ30 عاما الماضية.

اقرأ أيضاً

وأشاد الحصري، بمبنى مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي، المقام على مساحة 600 متر مربع، والذي يعد من أبرز مشروعات المبادرة، باعتباره يسهم في القضاء على معاناة سكان القرى في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية، ويوفر حزمة من الخدمات لأهاليها، من خلال وجود مقرات للمركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري، ومركز خدمات تموينية، ومكتب خدمات بريدية، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، ووحدة للتضامن الاجتماعي،و مركز تنمية الأسرة والطفل وحديقة نهطاي العامة، نقطة الحماية المدنية، و محطة معالجة مياه الصرف الصحي بنهطاي.
وأشار نقيب الفلاحين علي أن قطاع الزراعة يمثل ركيزة أساسية فى الاقتصاد القومى المصرى، لذلك أولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً بالغاً بقطاع الزراعة، حيث يحظى القطاع بدعم غير مسبوق ومتواصل من الحكومة، وذلك لأنه يساهم بحوالى 15% من الناتج المحلى الاجمالى، ويستوعب أكثر من 25% من القوى العاملة فى مصر، بالإضافة إلى المساهمة الملموسة فى تعظيم الاحتياطى النقدى الأجنبى من خلال زيادة الصادرات الزراعية.
وأضاف الحصري أن هناك عدد من الأهداف الاستراتيجية لمستقبل تحقيق الأمن الغذائى المصرى منها الحفاظ على الموارد الاقتصادية مع إحداث تنمية شاملة واحتوائية وفى ذات الوقت تستهدف التكيف مع التغيرات المناخية، وذلك بهدف الحفاظ على الموارد الاقتصادية الزراعية المتاحة وصيانتها وتحسينها وتنميتها، وتقليل فجوة الاستيراد، وتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة، فضلا عن توفير المزيد من فرص العمل خاصة للمرأة والشباب وإقامة مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة، تدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية فى الأسواق المحلية والدولية، والتكيف مع التغيرات المناخية.
مشيرا بأن الدولة المصرية وضعت 6 محاور لتحقيق استراتيجية الأمن الغذائى تتمثل فى التوسع الأفقى من خلال إضافة أراضى جديدة فى ضوء الموارد المتاحة، التوسع الرأسى من خلال استنباط أصناف عالية الانتاجية وتطبيق ممارسات زراعية حديثة والتوسع فى الزراعات المحمية، زيادة تنافسية الصادرات الزراعية وتدعيم الصحة النباتية والحيوانية دعم القطاع الزراعى بزيادة الاستثمارات الموجهة له، تدعيم أنشطة الانتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، تغيير الأنماط الاستهلاكية كأحد الآليات لتخفيف الضغوط على الموارد.

وأشار نقيب الفلاحين بالغربية إلى أن أهم مشروعات التوسع الأفقى تتمثل فى مشروع الدلتا الجديدة العملاق بمساحة 2.2 مليون فدان، مشروع تنمية جنوب الوادى "توشكى الخير" بمساحة 1.1 مليون فدان، مشروع تنمية شمال ووسط سيناء بمساحة 456 ألف فدان، مشروع تنمية الريف المصرى الجديد بمساحة 1.5 مليون فدان، بالإضافة إلى مشروعات أخرى ببعض محافظات الصعيد والوادى الجديد بمساحة 650 ألف فدان.
وقال الحصري : تتمثل أهم دوافع التوسع الأفقى فى زيادة الرقعة الزراعية وتعويضاً عن فاقد الأراضى نتيجة التوسع العمرانى فى ظل محدودية الأرض، رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من السلع الاستراتيجية وتحقيق الأمن الغذائى النسبى، رفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية من وحدتى الأرض والمياه، زيادة الصادرات وتعظيم القيمة المضافة من المنتجات الزراعية، فضلا عن تعميق مبدأ التنمية الاحتوائية والمتوازنة من خلال تواجد مشروعات التوسع الأفقى بالقرب من معظم محافظات الجمهورية.
وأضاف أن مشروع الدلتا الجديدة يعتبر قفزة عملاقة نحو تنفيذ استراتيجية الزراعة 2030، وذلك بسبب كونه مشروع تنموى متكامل تصل مساحته إلى 2.2 مليون فدان، كما أن المساحة المنزرعة والمستهدف زراعتها تعادل 30 % من مساحة الدلتا القديمة، كما يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجى لقربه من الموانيء البرية والجوية والبحرية، ميناء الاسكندرية، السخنة، دمياط ومطارى سفنكس وبرج العرب، ويرتبط المشروع بالطرق الرئيسية والمناطق الصناعية الكبرى مثل مدينة السادات والسادس من اكتوبر وبرج العرب وغيرها، كما يمثل امتداداً عمرانياً جديداً لمحافظات الدلتا.

وفي نهاية كلمته أعلن حسن الحصري نقيب الفلاحين بالغربية باسمه وباسم نقياء مراكز ومدن المحافظة وجميع فلاحين الغربية مبايعة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.. وذلك من أجل النهوض بالبلد واستكمال مسيرته العظيمه التي نقلت مصر نقلة حضارية لم تشهدها البلاد منذ 50 عاماً.

أشار حسن الحصري إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قاد البلاد فى فترة حرجة للغاية وأنقذها من الفساد ومن المتربصين وقاد معركة مقاومة الإرهاب في مصر ونيابة عن العالم كله ليسلم لنا مصر مرفوعة الرأس ويحقق الأمن والاستقرار بها.. بالإضافة إلى الإنجازات غير المسبوقة من مدن جديدة وتجمعات عمرانية متميزة ومنها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين ومدينة الجلالة كما قام بإضافة مليون ونصف المليون فدان تم زراعتهم قمحا وغيرها من المشاريع القومية لأبناء مصر.

66bcf3a622eb.jpeg
9aa9d246163d.jpeg
9e9b14044650.jpeg
b8eda4e1f153.jpeg
e2ad7a73f146.jpeg
نقابة الفلاحين الغربية الرئيس عبدالفتاح السيسي المشروعات قومية نهطاي المولد النبوي مبايعة الموارد المائية مستقبل وطن

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 2,526 شراء 2,537
عيار 22 بيع 2,315 شراء 2,326
عيار 21 بيع 2,210 شراء 2,220
عيار 18 بيع 1,894 شراء 1,903
الاونصة بيع 78,550 شراء 78,905
الجنيه الذهب بيع 17,680 شراء 17,760
الكيلو بيع 2,525,714 شراء 2,537,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الأحد 06:30 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28